Private Internet Access

Private Internet Access

للتمتع بإنترنت آمن دوما استخدم الحماية.

السعر والباقات :

الباقات تأتي بأسعار متناسبة مع مدة الاشتراك , بداية من 6.95$ في الشهر . اذا أعجبتك الخدمة و وثقت بها و رغبت بالحصول على تخفيض فوري لسعر الاشتراك يمكنك عندها اختيار الاشتراك لمدة 6-أشهر لتنخفض تكلفة الاشتراك الى 5.99$ بالشهر , او لمدة عام واحد وعندها تنخفض تكلفة الاشتراك الى 39.95$ بالسنة , والذي تقريبا 3.33$ بالشهر .
نحن نعرف انه ليس بالمبلغ القليل ولكن بمقارنته مع الميزات والشركات المنافسة في مجال ال VPN قد يكن اعتبار هذا المبلغ صفقة رابحة.

السعر والباقات :

كما أن هناك فترة 7 أيام ضمان استرجاع الأموال وذلك للأشخاص الذين يرغبون بتجربة الخدمة بدون المخاطرة بخسارة امولهم في حال لم تعجبهم الخدمة .
والذي يزيد من جاذبية السعر الذي يقدمه هذا المخدم .
يمكنك الدفع بإستخدام اي من وسائل الدفع المتوفرة مثل البطاقات الإئتمانية , paypal , cash mony , او حتى بإستخدام Bitcoin للحفاظ على السرية الشبه تامة بالإضافة الى الخيارات الآخرى الموضحة في الصورة .

الميزات :

بالرغم من أن المخدم هو فرع من شركة (London Trust Media Inc)
والذي قد يدفعك الى الاعتقاد بان الشركة مرتبطة بالاتصالات البريطانية .
ان Private Internet Access متمركز في ولاية ميتشيغان في الولايات المتحدة . ولايوجد هنالك محاولات واضحة لإخفاء ذلك على خلاف بعض الشركات التي تحاول جاهدة ان تخفي موقع مركزها الرئيسي أو أماكن فروعها .

الميزات :

هناك مخدمات في 25 بلد و العدد متزايد مع تغطية واسعة لشمال أمريكا واوروبا . بالإضافة الى آسيا والشرق الأوسط أيضا .
كما ان المخدمات الموجودة في استراليا و نيوزيلاند بالتأكيد إضافة جميلة .
كما انه يسمح لك باستخدام 5 أجهزة على على التوازي لتبقى كل أجهزتك محمية .
يوفرون أيضا صفحة مفيدة لاستعراض المخدمات في كل موقع وعددها وحالة المخدم و حجم تبادل البيانات .

الحماية والخصوصية :

Private Internet Access لديه أفضل مقاييس الحماية و من المحتمل يحوي اوسع مجموعة من الخيارات في سوق ال VPN .
يمكنك اختيار PPTP , L2TP/IPSec , او OpenVPN .وهو بالتأكيد الخيار الأفضل المتوفر حاليا ولذلك من غير المنطقي اختيار غير ذلك .

يمكنك تشفير بياناتك باستخدام AES-256 ومصادقتها باستخدام SHA256 , والمصافحة باستخدام RSA 4096 ولكن ستحصل على انخفاض في السرعة من هذه في الأخير .
الخيارات الواسعة قد تبدو جيدة للمبتدئين ولكن فريق التصميم في PIA وضعو نصائح بجانب كل خيار لمساعدتك في الاختيار .

الحماية والخصوصية :

بالنسبة للخصوصية فإنه ضمن الشروط القانونية مذكور بوضوح انهم لا يحتفظوا بالسجلات الخاصة بالمستخدمين . ومع ذلك اذا وجود سبب من الحكومة وأمر من المحكمة قد تضطر الشركة الامتثال للقانون .

ولكن الامر انهم لا يجمعون اي معلومات بالأساس ولم يجبروا على الاحتفاظ بالمعلومات ولذلك في حال طلبهم معلومات ما فإنهم يقولون : “لايمكننا تسليمكم سجلات لم نقم بتسجيلها ابداً”.

موقع الويب :

تصفح موقعهم جعلني اترك انطباعا جيدا بشكل عام . الجزء الأعلى يحوي على روابط مفيدة , معلومات , التواصل , وروابط الاشتراك بالخدمة .

موقع الويب :

في حين ان القسم السفلي من الموقع يحوي روابط اكثر عمقا كما يعرض روابط لشروط الاستخدام و الخصوصية والذي يجب ان يكون جزءا هاما يجب عليك قرائته .

كما ان هناك رابط للتحديثات الاسبوعية للمدونة الخاصة بهم . المدونة تحوي على اهم النصائح والمقالات بخصوص الخدمة والتحديثات على الخدمات والميزات .

الدعم الفني :

للأسف المحادثة المباشرة تمت إلغائها لذلك يجب عليك استخدام نظام البطاقات للإستفسار عن المشاكل التي تواجهك .

يوجد في القسم المتحرك مجموعة فيديوهات خطوة بخطوة للأستخدام . مشروحة بوضوح و تحوي على فديوهات للمبتدئين وصولا للمحترفين .

الدعم الفني  :

تطبيق PIA لنظام ال Windows :

ان تطبيق PIA هو أحد افضل الجوانب المتعلقة بالأداء والخيارات المتوفرة مع تصميم جميل للتطبيق . كل ماتحتاجه في التطبيق يمكن الوصول اليه بسهولة كما يمكنك من اظهار خيارات متقدمة او بسيطة بضغطة زر واحدة .
إظهار الخيارات البسيطة يجعل الجهة اليسارية من نافذة التطبيق تحوي على صناديق ادخال النص لاسم المستخدم وكلمة السر و قائمة منسدلة لاختيار المخدم المطلوب .

تطبيق PIA لنظام ال Windows :

الضغط على زر الخيارات المتقدمة يمنحك قائمة خيارات التشفير .
على حين ان الضغط على زر الاتصالات يظهر لك العديد من الخيارات المفيدة مثل Port Forwarding , خيار KillSwitch في حال انقطع اتصالك بالمخدم فهذا الخيار يقطع الانترنت ويمنع من تسرب معلوماتك بدون تشفير .

اضغط على زر الحفظ لحفظ معلوماتك ثم اذهب الى ايقونة التطبيق في شريط الادوات في الاسفل بجانب الساعة واضغط زر الفأرة اليمين واختار اتصال ليبدأ الاتصال بالمخدم
في حين ان شكل التطبيق ليس جديرا بالنظر اليه ولكنه يعمل بكفاءة كل الوقت ويحوي على العديد من الخيارات المدمجة التي تزيد من مرونة التطبيق .

الأداء :

السرعات كانت جيدة بمعدل 10Mbps للمخدمات في المملكة المتحدة , ومعدل حوالي 12Mbps للمخدمات في هولندا . والمثير للإعجاب ان السرعة لم تنخفض سواء مع VPN او بدونه على المخدمات في الولايات المتحدة وبعدل حوالي 6Mbps والذي يعتبر سرعة مناسبة لأي نوع من التصفح أو مشاهدة الفيديو عالي الدقة .

الأداء :

تطبيق PIA على نظام التشغيل Android :

التطبيق المخصص يكاد يكون قريبا من الكمال مطابقا لنسخة نظام الويندوز بالخيارات والميزات التي يقدمها مثل Killswitch , وخيارات تشفير أنيقة للاختيار منها .
بالإضافة الى زر الاتصال التلقائي و SSL .

تطبيق PIA على نظام التشغيل Android :

الخلاصة :

ماذا أعجبني :

- قوة التشفير والخيارت المتعددة .
- نفس التطبيق على جميع المنصات .
- عدم الاحتفاظ بالسجلات .
- القبول بالدفع عن طريق Bitcoin
- اسعار منافسة .
- ضمان استرداد الاموال .

ماذا لم اكن متأكدا حياله :
- تقلبات أداء نادرة .
- استجابة الدعم قد تكون احيانا بطيئة.

ماذا كرهت :
- لاشيء

في سوق ال VPN المزدحم و اساليب التسويق الخادعة , وتفضيل جمالية التصميم على التقنية و الحماية . فإن مخدم Private Internet Access يقف بين الحشود بفضل بساطته والتركيز على حماية وخصوصية المستخدم .